Skip to content

Cart

Your cart is empty

Article: BAHRAIN NEWS AGENCY

BAHRAIN NEWS AGENCY

BAHRAIN NEWS AGENCY

قصص ترصد الحياة تحت القصف

قصص ترصد الحياة تحت القصف في "غزة اليتيمة" للفلسطيني محمود جودة

القاهرة في 23 سبتمبر / بنا / صدر حديثاً عن دار "منشورات الرمال"، المجموعة القصصية الموسومة بـ"غزة اليتيمة"، للكاتب محمود جودة، تحوى 27 قصة تتناول الواقع الإنساني للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة خلال فترة حرب غزة الأخيرة عام 2014 على مدار 50 يوما .

وتستعرض المجموعة القصصية البعد الإنساني البحت، وترصد حياة الناس العادية تحت القصف، والمجازر وحالات القتل الجماعي. صممت الغلاف الفنانة الفلسطينية ليلى الشوا .

ويقدم الأديب جودة صور قلمية مؤثرة عن أحوال الناس ومعاناتهم، وهو ابن المخيم اللاجئ الذى أجبرت أسرته على مغادرة بلدة أسدود عام 1948، ويقول جودة فى مجموعته القصصية "غزة اليتيمة"، كثيرة هى اللقطات التي سجلتها في غزة اليتيمة، كل إنسان التقيته قصة، وكل زاوية فيها حكاية، وكل كلمة سمعتها هناك تصلح بداية رواية وفيلم واقعى، الناس في غزة هم أصل الحكايات، وهم خاتمتها لأنهم بشر".

*source

Read more

AL-QUDS Al-ARABI
Orphan Gaza غزة اليتيمة

AL-QUDS Al-ARABI

الطائرات تفعل ما تُؤمر به بكلّ دِقّة في كتاب «غزة اليتيمة» للفلسطيني محمود جودة: الطائرات تفعل ما تُؤمر به بكلّ دِقّة في المسافة بين كتابة القصة الخبرية الصحافية، وكتابة التقرير الإخباري التلفزيون...

Read more
MASR AL-ARABIA
Orphan Gaza غزة اليتيمة

MASR AL-ARABIA

"غزة اليتيمة" مجموعة قصصية جديدة صدر مؤخرًا عن دار منشورات الرمال للنشر المجموعة القصصية "غزة اليتيمة"، للكاتب الفلسطيني محمود جودة. تضم "غزة اليتيمة" 27 قصة تدور حول الواقع الإنسانى للمواطن الفلس...

Read more