Skip to content

Cart

Your cart is empty

Article: SAWA

SAWA

بالصور.. توقيع كتاب غزة اليتيمة

غزة/ سوا/ احتفل الكاتب الفلسطيني محمود جودة بتوقيع المجموعة القصصية "غزة اليتيمة"، المؤلفة من 27 قصة توثيقية انسانية خلال الحرب الثالثة على غزة في صيف العام المنصرم.

وجرى توقيع الكتاب بفندق المتحف غرب مدينة غزة وسط حضور كبير من الكتاب والأدباء والنقاد الفلسطينيين.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني ثم تلاها كلمة للدكتور النقاد رياض أبو رحمة الذي سلط الضوء على الجانب الأدبي للمجموعة القصصية، وأردف : " هذه المجموعة متقنة، هي من الأدب الحديث في القصة القصيرة". وأكمل أبو رحمة نقده للكتاب بالوقوف على بعض النصوص التي اختارها بعناية.

وختم النقاد : " المجموعة القصصية هي تسجيل ادبي رائع لتلك الحقبة المؤلمة من افواه الناس الذين عاشوا في ظل الحصار والعدوان بطريقة موضوعية صادقة".

ومن الجانب الانساني للقصة، قالت أمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة في نقدها لغزة اليتيمة: " من يقرأ هذه المجموعة من القصص سيكشف كما من المعاناة والصمود في الوقت نفسه، لا يمكن تخيله، ومن الطبيعي ان تمتزج القراءة الشيقة بالدموع".

وختمت : " نجاح هذه المجموعة بإنسانيتها العالية، علينا أن نفخر بها ومن وثقها".

وتدور تلك الأعمال الأدبية عن فترة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 الذي خلف اكثر من 2200، واكثر من 10 آلاف جريح، وتحتوي على مشاهد انسانية مؤلمة توثق معاناة اهل القطاع خلال تلك الفترة.

 

*source

Read more

AMAD
Orphan Gaza غزة اليتيمة

AMAD

حفل توقيع كتاب غزة اليتيمة أمد/ غزة : احتفل الكاتب محمود جودة بتوقيع لمجموعة القصصية "غزة اليتيمة"، للكاتب الفلسطيني محمود جودة تضم "غزة اليتيمة" 27 قصة تدور حول الواقع الإنسانى للمواطن الفلسطينى ف...

Read more
AL WATANIA
Orphan Gaza غزة اليتيمة

AL WATANIA

قصص الحرب بين صفحات مجموعة غزة اليتيمة وقّع الكاتب محمود جودة ظهر الخميس، مجموعته القصصية "غزة اليتيمة"، والتي توثّق قصصاً حقيقيةً من العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، وسط حضورٍ جماهيري وإعلامي...

Read more